8/26/09

الجزيرة تعتزم إطلاق أول قناة إخبارية رياضية في الشرق الأوسط

تستعد "الجزيرة الرياضية" لإطلاق أول قناة إخبارية رياضية ناطقة باللغة العربية في الشرق الأوسط.

وأفادت صحيفة "إماريتس بزنس" أن القناة الجديدة التي تبث برامجها على مدار الساعة ستعرض أخبار رياضية خاصة فضلاً عن برامج حوارية وأخبار عن الفعاليات الرياضية الكبرى.

وذكر مدير قسم الأخبار، محمد عمور للصحيفة "يكمن الهدف من القناة الجديدة التي تتحدث باللغة العربية في إبلاغ المشاهدين وتثقيفهم حول ما يحدث في عالم الرياضة ورفدهم بتغطية شاملة لأهم الأحداث العالمية".
"وستمثل القناة مصدراً للأخبار الرياضية وليس للأخبار المعتادة. مما لاشك فيه أننا نعد مصدراً للعديد من القصص الإخبارية الحصرية، ولكن عدد الأخبار الحصرية سيزداد عند انطلاق القناة الجديدة".

وتملك القناة حقوق حصرية لنقل فعاليات رياضية مهمة مثل دوري أبطال أوربا والدوري الأسباني والدوري الإيطالي والدوري الفرنسي ومباريات الرابطة الوطنية لكرة السلة.

وقال عمور للصحيفة "كانت الجزيرة تخطط لهذا المشروع منذ وقت طويل ولكن تنفيذه يحتاج إلى وقت. وتم إجراء دراسة جدوى بالإضافة إلى دراسة هندسية، فليس من السهل إطلاق قناة تلفزيونية.

وأضاف "ستعطى الأولوية في نشرات الأخبار للمباريات التي نمتلك حق حصري بنقلها ولكن هذا لا يعني إهمال المباريات الأخرى لأنها ستحصل هي أيضاً على حصتها من التغطية.

"وسنتعامل مع الفعاليات بطريقة مهنية وموضوعية. ولدينا اتفاقيات مع قنوات بريطانية لرفدنا بمقابلات وتقارير وأخبار".

No comments: