8/4/09

ساويرس ينافس على الرخصة الرابعة للمحمول فى فرنسا..ويسحب كراسة الشروط الأسبوع الجارى


أكد المهندس نجيب ساويرس، رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم تليكوم اعتزامه المنافسة للحصول على رخصة الهاتف المحمول الرابعة فى فرنسا، مشيرا إلى أنه سيتم سحب كراسة شروط الرخصة خلال الأسبوع الجارى.

وقال ساويرس فى تصريح خاص لـ«المصرى اليوم» إن المنافسة على الرخصة ستتم غالبا من خلال شركة «ويذر انفستمنتس» للاتصالات المحمولة والثابتة المملوكة لعائلة ساويرس وعدد من صناديق الاستثمار، موضحا أنه جار التفاوض للدخول فى تحالف مع شركتين من الشركات المتقدمة للحصول على الرخصة داخل السوق الفرنسية.

وأشار إلى أن التحالف مع كيان آخر يعطى فرصا أكبر للفوز بالرخصة التى تتمتع بفرص حقيقية، لافتا إلى أن نسبة اختراق المحمول فى فرنسا لم تتخط 80%، فى حين تصل فى دول أوروبية أخرى إلى نحو 120%.

وأضاف أن تمويل الرخصة التى حددت الحكومة الفرنسية قيمتها بنحو 240 مليون يورو سيتم من خلال زيادة رأسمال «ويذر انفستمنتس» وليس الاقتراض، واصفا قيمة الرخصة بـ«غير الكبيرة».

ولم يخف رجل الأعمال المصرى مخاوفه من التعرض لما وصفه بـ «المشاكل» فى دخول السوق الفرنسية على خلفية الخلافات الحالية حول الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول «موبينيل» بين أوراسكوم تليكوم وفرانس تليكوم التى تساهم فيها الحكومة الفرنسية وتعد الشركة الأكبر فى مجال الاتصالات فى فرنسا.

وقال ساويرس: الغرب يأتى عندنا ويستحوذ على شركات ويستثمر، ونريد أن نعرف هل يسمحون لنا بذلك فى بلدانهم.. نريد أن نتحقق من مصداقيتهم فى فتح الطريق أمام الشركات المصرية؟ .

وحول النزاع الحالى بين أوراسكوم تليكوم وفرانس تليكوم، شدد ساويرس على أنه ليس أمام الشركة الفرنسية سوى الامتثال للقوانين المصرية وأن يرضخوا لمطالب هيئة سوق المال بتقديم عرض مكافئ للأقلية والمتمثل فى 274 جنيهاً للسهم

No comments: