6/6/09

عذيب تدشن خدمة الانترنت منهية احتكار الاتصالات السعودية


قالت شركة اتحاد عذيب للاتصالات انها بدأت يوم السبت خدمة الانترنت فائقة السرعة في أكبر مدينتين بالسعودية منهية بذلك رسميا احتكار شركة الاتصالات السعودية لخدمات الهاتف الثابت.

وقالت الشركة في بيان بموقع البورصة على الانترنت انها ستبدأ العمليات في العاصمة السعودية الرياض ومدينة جدة على البحر الاحمر لكنها لم تذكر متى ستطلق الخدمات الصوتية.

ومن المتوقع أن تواجه عذيب منافسة محتدمة من الاتصالات السعودية وشركتين أخريين فازتا العام الماضي بتراخيص لتقديم خدمات الخطوط الهاتفية الثابتة.

والشركتان الاخريان هما شركة الاتصالات الضوئية بقيادة فيرايزون كوميونيكشنز الامريكية وشركة المتكاملة بقيادة بي.سي.سي.دبليو التي مقرها في هونج كونج.

وتقول اتحاد عذيب انها تعتزم استثمار مليار دولار على مدى خمس سنوات في نشاطها للهاتف الثابت وتريد استهداف المراكز الحكومية والصناعية فضلا عن المناطق التي لا تغطيها الاتصالات السعودية بدرجة كافية.

وفي وقت سابق هذا العام جمعت عذيب 300 مليون ريال (80 مليون دولار) عن طريق بيع 30 في المئة من رأسمالها المساهم به في طرح عام أولي تمت تغطيته نحو 3.5 مرة.

كان هذا أول طرح عام في السعودية منذ أغسطس اب بعدما جمدت هيئة السوق عمليات الادراج الجديدة بفعل تأثر الاسواق المحلية والدولية بالازمة المالية العالمية.

(الدولار يساوي 3.750 ريال)

No comments: