3/12/09

مصر من عصر الفراعنة إلى عصر الفيس بوك في وثائقي أمريكي

تشهد مدينة نيويورك الأمريكية هذا الأسبوع عرض فيلم وثائقي جديد عن مصر بعنوان "مصر اليوم: من الفراعنة حتى الفيس بوك"، في مقر منظمة أمريكية معنية بالسياسة الخارجية الأمريكية.

أعلنت جمعية السياسة الخارجية الأمريكية، في نيويورك، عن استضافة عرض فيلم وثائقي جديد يتناول مسيرة مصر منذ عصر الفراعنة حتى العصر الحديث، والذي وصفته بـ(عصر الفيس بوك).

والفيلم عبارة عن حلقة من سلسلة حلقات تليفزيونية أمريكية بعنوان (قرارات عظيمة) تبثها قناة "بي بي إس" الأمريكية، وسوف تعرضه جمعية السياسة الخارجية الأمريكية الخميس 19 مارس 2009 في قاعة سوهو بمدينة نيويورك.

وقالت جمعية السياسة الخارجية الأمريكية إن فيلم "مصر اليوم: من الفراعنة حتى الفيس بوك" يلقي الضوء على دور واحدة من أهم حلفاء الولايات المتحدة في الشرق الأوسط.

ويتضمن الفيلم حوارات مع أحمد أبو الغيط، وزير الخارجية المصري، وعمرو موسى، الأمين العام لجامعة الدول العربية، ونبيل فهمي، سفير مصر السابق في الولايات المتحدة، وعبد المنعم سعيد، مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية، وأمين أباظة، وزير الزراعة المصري، وبعض الشخصيات الصحفية والحقوقية المصرية.

كما يتضمن الفيلم لقاءات مع فرانسيس ريتشاردوني، السفير الأمريكي السابق في مصر، كما يعرض الفيلم تعقيب الرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر عن معاهدة كامب ديفيد وعملية السلام في الشرق الأوسط، وتعليق كريستين أمانبور، مراسلة السي إن إن، عن الإخوان المسلمين، وغيرها من القضايا.

ويحتوي الفيلم أيضاً على لقاءات مع بعض الصحفيين والمدونين المصريين، ومن بينهم المدون المصري وائل عباس، صاحب مدونة "الوعي لمصري"، والصحفية منى الطحاوي، وغيرهما.

وسوف يشهد العرض مناقشة تجري بعد عرض الفيلم يرد فيها بروس رذرفورد، كاتب الفيلم الوثائقي عن مصر، ومؤلف كتاب "مصر بعد مبارك" على أسئلة الحضور.

المصدر: أمريكا إن أرابيك

No comments: