8/16/08

"لوتوجو" موقع الكتروني المانى للبحث عن المراحيض العامة وتقييمها


عادة ما يبحث السائحين عن المراحيض العامة قبل بحثهم عن الأماكن الأثرية في المدن التى يزورنها , ولكن كريستوف بيكمان18/ عاما/ يفعل هذه الشيء لأسباب مهنية حيث دشن هو وصديقه كريستيان ورهو فيسكي18/ عاما/ محرك بحث على شبكة الإنترنت للبحث عن أماكن المراحيض العامة في البلاد.

ودشن الشابان موقعهما الذي يحمل اسم "لوتوجو" قبل نحو عام بمناسبة "اليوم العالمي للمراحيض".
وينطبق موقع "الحاجة أم الاختراع" على فكرة هذا الموقع حيث قال بيكمان: "أصبت بالاحباط خلال رحلة بحثي عن مرحاض في ميدان ألكسندر بلاتس أثناء زيارة لبرلين كما أن معايير النظافة في المرحاض الذي عثرت عليه بعد بحث طويل لم تكن جيدة للغاية وكان هذا السبب وراء فكرة إنشاء محرك الكترونى للبحث عن المراحيض بها إمكانية للتقييم".

ويعد موقع "لوتوجو" الذي يزوره يوميا نحو 500 شخص , هو أكبر فهرس للمراحيض في المانيا حيث يمكن لزوار الموقع بجهد بسيط الحصول على معلومات حول مكان وجودة المراحيض المختلفة في البلاد. ويضم الموقع معلومات عن نحو عشرة آلاف مرحاض.

وأضاف بيكمان بالقول: "اختبرت انا وزميلي كريستيان روهوفسكي بنفسنا درجة جودة نحو 100 مرحاض قبل تدشين الموقع" وأكد: "مع الوقت تتطور لدى المرء عين الخبير ..فعندما أذهب لاي مكان أحرص على زيارة المراحيض واستخدمها أيضا حتى أتمكن من تقييمها".

ويعتمد تقييم المراحيض على درجة نظافتها ووقت الانتظار فيها ومكوناتها وطاقم العمل بها ويمنح الزوار لكل مرحاض درجة من 1 إلى 6 .

وحصل أحد المراحيض في مدينة كولونيا غرب البلاد على أسوأ تقييم حتى الان وهو 9ر4 .


1 comment:

hunikal said...

ممكن رابط الموقع ؟ :)