7/23/08

أوراسكوم تليكوم تشارك في تأسيس شركة للهاتف المحمول في كندا


القاهرة (رويترز) - قالت شركة أوراسكوم تليكوم احدى أكبر شركات اتصالات الهاتف المحمول في الشرق الاوسط يوم الثلاثاء انها طرف في كونسورتيوم اختير لانشاء شركة جديدة للهاتف المحمول في كندا.
وقالت أوارسكوم انها تحالفت في انشاء الشركة الكندية الجديدة مع جلوبالايف كوميونيكيشنز. وحصلت الشركة الجديدة على ترخيص مؤقت لنطاق الترددات في البلاد وأنها قدمت أعلى عرض في كل مناطق كندا باستثناء كيبيك وأن الرخصة تغطي مساحة يبلغ عدد سكانها 26 مليون نسمة.
وكانت حصيلة المزاد على الترددات اللاسلكية التي ستقدم عليها الخدمات 4.25 مليار دولار كندي (4.25 مليار دولار امريكي) من خلال 331 جولة وعلى مدى شهرين.
وجاءت الحصيلة أكبر من مثلي ما توقعه المحللون.
وقال بنك الاستثمار المصري المجموعة المالية -هيرميس " تلائم كندا استراتيجية اوراسكوم تليكوم بالتوسع في اسواق بها كثافة سكانية عالية ونسبة انتشار منخفضة نسبيا.. بتعداد سكانهاالبالغ 33 مليون نسبة ونسبة انتشار دون 60 في المئة."
وارتفع سهم اوراسكوم اكثر من واحد في المئة عقب الانباء ثم تراجع الى 59 جنيها مصريا (11.11 دولار) بحلول الساعة 0920 بتوقيت جرينتش بانخفاض 0.7 في المئة عن سعر اغلاق يوم الاثنين.
ونطاق الترددات من الاصول التي تقبل عليها شركات الاتصالات التي تعتبر خدمات البيانات مثل البريد الالكتروني اللاسلكي والرسائل القصيرة والتحميل باستخدام الوسائط المتعددة وسيلة مهمة للنمو. وكلما زادت نطاقات الترددات التي تمتلكها الشركات يمكنها تقديم قائمة أكبر من الخدمات لقاعدة أكبر من المشتركين.
وقالت أوراسكوم انها مازالت تنتظر موافقة نهائية من السلطات المعنية. وتعمل المجموعة في عدة دول من بينها باكستان والجزائر ومصر

No comments: