8/26/09

الجزيرة تعتزم إطلاق أول قناة إخبارية رياضية في الشرق الأوسط

تستعد "الجزيرة الرياضية" لإطلاق أول قناة إخبارية رياضية ناطقة باللغة العربية في الشرق الأوسط.

وأفادت صحيفة "إماريتس بزنس" أن القناة الجديدة التي تبث برامجها على مدار الساعة ستعرض أخبار رياضية خاصة فضلاً عن برامج حوارية وأخبار عن الفعاليات الرياضية الكبرى.

وذكر مدير قسم الأخبار، محمد عمور للصحيفة "يكمن الهدف من القناة الجديدة التي تتحدث باللغة العربية في إبلاغ المشاهدين وتثقيفهم حول ما يحدث في عالم الرياضة ورفدهم بتغطية شاملة لأهم الأحداث العالمية".
"وستمثل القناة مصدراً للأخبار الرياضية وليس للأخبار المعتادة. مما لاشك فيه أننا نعد مصدراً للعديد من القصص الإخبارية الحصرية، ولكن عدد الأخبار الحصرية سيزداد عند انطلاق القناة الجديدة".

وتملك القناة حقوق حصرية لنقل فعاليات رياضية مهمة مثل دوري أبطال أوربا والدوري الأسباني والدوري الإيطالي والدوري الفرنسي ومباريات الرابطة الوطنية لكرة السلة.

وقال عمور للصحيفة "كانت الجزيرة تخطط لهذا المشروع منذ وقت طويل ولكن تنفيذه يحتاج إلى وقت. وتم إجراء دراسة جدوى بالإضافة إلى دراسة هندسية، فليس من السهل إطلاق قناة تلفزيونية.

وأضاف "ستعطى الأولوية في نشرات الأخبار للمباريات التي نمتلك حق حصري بنقلها ولكن هذا لا يعني إهمال المباريات الأخرى لأنها ستحصل هي أيضاً على حصتها من التغطية.

"وسنتعامل مع الفعاليات بطريقة مهنية وموضوعية. ولدينا اتفاقيات مع قنوات بريطانية لرفدنا بمقابلات وتقارير وأخبار".

تقرير مصور : تقرير قناة الجزيره عن استحواذ ياهو علي مكتوب دوت كوم

تقرير مصور : تقرير قناة الجزيره عن استحواذ ياهو علي مكتوب دوت كوم

8/25/09

"ياهو" تستحوذ على "مكتوب" في صفقة لم تعلن تفاصيلها المالية




أعلنت شركة ياهو الأمريكية التي تعد واحدة من كبرى شركات المحتوى على الإنترنت في العالم أنها ستستحوذ على شركة "مكتوب" الأردنية ولكن لم يتم تقديم أي تفاصيل مالية حول الصفقة.

ولكن بعض المواقع التقنيه قالت ان الصفقه قد وصلت ل 100 مليون دولار امريكي

وتعد هذه الصفقة أول صفقة هامة في قطاع الإنترنت العربي من قبل شركة أجنبية، وكانت قد سرت شائعات منذ عدة أشهر بأن ياهو ربما تكون مستعدة لشراء مكتوب التي تعتبر أكبر موقع للمحتوى العربي على الإنترنت.

وقال مسؤول بشركة مكتوب إن الاتفاق لا يشمل كلاً من "سوق. كوم" و"عربي. كوم" و"كاش يو" التابعين لمكتوب، حيث سيتم الاحتفاظ بهم، وسيتم إنشاء شركة جديدة تم تسميتها "جبار" لإدارتها


وقال رئيس قطاع الأسواق الناشئة في ياهو أن استكمال الصفقة سيتم خلال الربع الرابع من العام الحالي على أن يكتمل دمج المحتوى خلال الربع الثاني من عام 2010، حيث سيتم تحت الاسم التجاري
"yahoo middle east".

هذا وتبين من خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في دبي اليوم من قبل الشركتين أن السيد "سامح طوقان" مؤسس مكتوب سيتخارج من مكتوب نتيجة لهذه الصفقة وسيكون مستشارا لياهو، كما سيتفرغ لإدارة "جبار" التي ستركز على التجارة الإلكترونية
المصدر : موقع ارقام.
.

8/4/09

ساويرس ينافس على الرخصة الرابعة للمحمول فى فرنسا..ويسحب كراسة الشروط الأسبوع الجارى


أكد المهندس نجيب ساويرس، رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم تليكوم اعتزامه المنافسة للحصول على رخصة الهاتف المحمول الرابعة فى فرنسا، مشيرا إلى أنه سيتم سحب كراسة شروط الرخصة خلال الأسبوع الجارى.

وقال ساويرس فى تصريح خاص لـ«المصرى اليوم» إن المنافسة على الرخصة ستتم غالبا من خلال شركة «ويذر انفستمنتس» للاتصالات المحمولة والثابتة المملوكة لعائلة ساويرس وعدد من صناديق الاستثمار، موضحا أنه جار التفاوض للدخول فى تحالف مع شركتين من الشركات المتقدمة للحصول على الرخصة داخل السوق الفرنسية.

وأشار إلى أن التحالف مع كيان آخر يعطى فرصا أكبر للفوز بالرخصة التى تتمتع بفرص حقيقية، لافتا إلى أن نسبة اختراق المحمول فى فرنسا لم تتخط 80%، فى حين تصل فى دول أوروبية أخرى إلى نحو 120%.

وأضاف أن تمويل الرخصة التى حددت الحكومة الفرنسية قيمتها بنحو 240 مليون يورو سيتم من خلال زيادة رأسمال «ويذر انفستمنتس» وليس الاقتراض، واصفا قيمة الرخصة بـ«غير الكبيرة».

ولم يخف رجل الأعمال المصرى مخاوفه من التعرض لما وصفه بـ «المشاكل» فى دخول السوق الفرنسية على خلفية الخلافات الحالية حول الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول «موبينيل» بين أوراسكوم تليكوم وفرانس تليكوم التى تساهم فيها الحكومة الفرنسية وتعد الشركة الأكبر فى مجال الاتصالات فى فرنسا.

وقال ساويرس: الغرب يأتى عندنا ويستحوذ على شركات ويستثمر، ونريد أن نعرف هل يسمحون لنا بذلك فى بلدانهم.. نريد أن نتحقق من مصداقيتهم فى فتح الطريق أمام الشركات المصرية؟ .

وحول النزاع الحالى بين أوراسكوم تليكوم وفرانس تليكوم، شدد ساويرس على أنه ليس أمام الشركة الفرنسية سوى الامتثال للقوانين المصرية وأن يرضخوا لمطالب هيئة سوق المال بتقديم عرض مكافئ للأقلية والمتمثل فى 274 جنيهاً للسهم