7/25/08

حملة دعاية للإسلام في مترو نيويورك

أعلنت جمعية إسلامية أنها بصدد التحضير لحملة دعائية في ألف مقطورة لمترو نيويورك للنهوض بالصورة "الجميلة للإسلام"في أيلول / سبتمبر المقبل.
والحملة التي ستترافق مع بدء شهر رمضان وتستمر لمدة كامل شهر أيلول سبتمبر وضعت تحت شعار "تستحقون أن تعرفوا"(يو ديسيرف تو نو).
ويرعى هذه الحملة المجلس الإسلامي في الولايات المتحدة وتولى الترويج لها على الإنترنت أمام بروكلين سراج وهاج.
وتقول الحملة "الكل يملك الحق في معرفة المعنى الحقيقي للإسلام بدلا من الاكتفاء بصور ومعلومات محرفة تسمع او تشاهد عبر الكثير من وسائل الاعلام"و "ان الهدف هو تصحيح سوء فهم الاسلام".
وفي شريط فيديو بث عبر "يوتوب"يبرر الامام سراج وهاج هذه الحملة بقوله ان "9,4 ملايين شخص يستقلون المترو يوميا في هذه المدينةوأكد المتحدث باسم سلطة النقل في نيويورك آرون دونوفان أن هذه الحملة ستتم "طوال شهر أيلول / سبتمبر"وأنه تم توقيع عقد بشأنها بقيمة 48 الف دولار.
واحتج الجمهوري بيتر كينغ ممثل ولاية نيويورك على هذه الحملة وقال على موقعه على الانترنت ان على "سلطة النقل أن تلغي هذه الدعايةوأضاف " أنه لمن المخجل أن تتم هذه الدعاية في الذكرى السابعة لاعتداءات 11 أيلول / سبتمبر خاصة وأن المترو يعتبر من الأهداف المفضلة للإرهابيين".
( أ ف ب )

7/23/08

أوراسكوم تليكوم تشارك في تأسيس شركة للهاتف المحمول في كندا


القاهرة (رويترز) - قالت شركة أوراسكوم تليكوم احدى أكبر شركات اتصالات الهاتف المحمول في الشرق الاوسط يوم الثلاثاء انها طرف في كونسورتيوم اختير لانشاء شركة جديدة للهاتف المحمول في كندا.
وقالت أوارسكوم انها تحالفت في انشاء الشركة الكندية الجديدة مع جلوبالايف كوميونيكيشنز. وحصلت الشركة الجديدة على ترخيص مؤقت لنطاق الترددات في البلاد وأنها قدمت أعلى عرض في كل مناطق كندا باستثناء كيبيك وأن الرخصة تغطي مساحة يبلغ عدد سكانها 26 مليون نسمة.
وكانت حصيلة المزاد على الترددات اللاسلكية التي ستقدم عليها الخدمات 4.25 مليار دولار كندي (4.25 مليار دولار امريكي) من خلال 331 جولة وعلى مدى شهرين.
وجاءت الحصيلة أكبر من مثلي ما توقعه المحللون.
وقال بنك الاستثمار المصري المجموعة المالية -هيرميس " تلائم كندا استراتيجية اوراسكوم تليكوم بالتوسع في اسواق بها كثافة سكانية عالية ونسبة انتشار منخفضة نسبيا.. بتعداد سكانهاالبالغ 33 مليون نسبة ونسبة انتشار دون 60 في المئة."
وارتفع سهم اوراسكوم اكثر من واحد في المئة عقب الانباء ثم تراجع الى 59 جنيها مصريا (11.11 دولار) بحلول الساعة 0920 بتوقيت جرينتش بانخفاض 0.7 في المئة عن سعر اغلاق يوم الاثنين.
ونطاق الترددات من الاصول التي تقبل عليها شركات الاتصالات التي تعتبر خدمات البيانات مثل البريد الالكتروني اللاسلكي والرسائل القصيرة والتحميل باستخدام الوسائط المتعددة وسيلة مهمة للنمو. وكلما زادت نطاقات الترددات التي تمتلكها الشركات يمكنها تقديم قائمة أكبر من الخدمات لقاعدة أكبر من المشتركين.
وقالت أوراسكوم انها مازالت تنتظر موافقة نهائية من السلطات المعنية. وتعمل المجموعة في عدة دول من بينها باكستان والجزائر ومصر

7/19/08

يسرق بنكا لاختبار دقة النظام الأمني به

سرق رجل سويدى ألف كرونة سويدية (3300 دولار) من خزانة كانت مفتوحة بأحد البنوك ثم أعادها مرة أخرى وبمواجهته قال إنه كان يريد اختبار النظام الأمني بالبنك ولم يقصد أبدا الاحتفاظ بالأموال.
وكان قد لاحظ الخزانة المفتوحة خلال توجهه إلى صندوق الودائع الخاص به في مصرف بمدينة أناسيت بشمال السويد، ولم يتمكن من منع نفسه من سرقة 20 ورقة من فئة الألف كرونة في تشرين أول/أكتوبر الماضي لكن موظفي البنك لاحظوا السرقة على الفور وتعرفوا على هوية اللص بمساعدة كاميرات المراقبة.
وقام رجال الشرطة بتفتيش منزله إلا أنهم لم يعثروا على الأموال، وبعد الحادث بعدة أيام أرسل الرجل الأموال في ظرف ملحق به اعتذار عما فعله.
وبعد أن رفعت الشرطة البصمات من على الظرف تأكدت شكوكها في هذا الرجل، فنفى الرجل أن يكون هو من كتب الاعتذار، مؤكدا أنه طلب من صديق له توصيل الظرف بدلا منه

7/18/08

تراجع الاسهم الامريكية عند الفتح بفعل جوجل ومايكروسوفت


نيويورك (رويترز) - تراجعت الاسهم الامريكية عند الفتح يوم الجمعة حيث طغت أرباح مخيبة للامال من عملاقي التكنولوجيا جوجل ومايكروسوفت على خسائر دون المتوقع من سيتي جروب.وهبط مؤشر داو جونز الصناعي لاسهم الشركات الامريكية الكبرى 17.26 نقطة أي ما يعادل 0.15 في المئة ليصل الى 11429.40 نقطة.وفقد مؤشر ستاندرد اند بورز 500 الاوسع نطاقا 3.48 نقطة أو 0.28 في المئة مسجلا 1256.84 نقطة.ونزل مؤشر ناسداك المجمع الذي تغلب عليه أسهم شركات التكنولوجيا 25.59 نقطة أو 1.11 في المئة الى 2286.71 نقطة

أمازون تقدم خدمة مشاهدة الأفلام والمسلسلات


نيويورك / أ ش أ - ذكرت تقارير إخبارية أن موقع أمازون دوت كوم أحد أكبر شبكات التسوق على الإنترنت يعتزم تدشين خدمة جديدة لمشاهدة الأفلام والمسلسلات التليفزيونية عبر شبكة المعلومات الدولية.
وأوضحت صحيفة نيويورك تايمز في تقرير لها أن عملاء الخدمة الجديدة التي ستقدمها أمازون سيتمكنون من مشاهدة 40 ألف فيلم ومسلسل تليفزيوني مباشرة عبر الإنترنت، في عملية تشبه خدمات المشاهدة عند الطلب التي تقدمها بعض الشبكات الفضائية.
وتختلف تلك الخدمة عن تلك التي يقدمها معظم مواقع الإنترنت مثل متجر آي تيونز الإلكتروني الذي تديره شركة أبل الأمريكية لصناعة الحاسبات والإلكترونيات، حيث لاتتطلب الانتظار حتى تحميل الأفلام كلها على الأقراص الصلبة، وإنما يمكن مشاهدتها مباشرة عبر الإنترنت.
وأشارت الصحيفة إلى أن تلك الخدمة لن تتضمن الأفلام والمسلسلات التي تنتجها ستديوهات والت ديزني، وايه بي وذلك لارتباطها بعقد مع أبل .
وأضافت الصحيفة أن أمازون أبرمت أيضا اتفاقا مع سوني لإضافة متجرها الإلكتروني للأفلام إلى خط سوني برافيا لأجهزة التليفزيون فائقة التحديد، مشيرة إلى أنه سيتم افتتاح هذا المتجر في وقت لاحق من الصيف الجاري

المدونون يهددون مجلات الأزياء


تواجه مجلات الأزياء منافسة من المدونين على شبكة الإنترنت الدولية ، حيث يعرضون أحدث خطوط الموضة من جميع أنحاء العالم ، مما يمثل أسلوبا جديدا في التعريف بالاتجاهات الجديدة في عالم الأزياء أكثر سرعة وأقل تكلفة.
وقبل أن تصل الاتجاهات الحديثة في الموضة سواء من عروض الأزياء أوالشوارع إلى صفحات المجلات المتخصصة تكون قد عرضت بالفعل على شبكة الإنترنت وتشمل هذه الاتجاهات معلومات متنوعة تتضمن أسرار أحدث الإكسسوارات إلى جانب تقديم فنانين ومصممين جدد ومعلومات عن خطوط الموضة وأساليب تحقيق أبهى صورة .
ويعتبر "ماي سبيس" من المواقع الشهيرة في رصد الاتجاهات الجديدة للموضة في شوارع مكسيكو سيتي ويلمع فيه المدون إيفان روديتش الذي يشتهر بتعقبه للخطوط الجديدة في عالم الأزياء على المدونات وهو يتنقل من بلد لآخرليصور ما يرتديه الناس ويدون ذلك على الموقع الإلكتروني ، حيث ترى لقطات غريبة من شوارع لندن وستوكهولم وموسكو وكوبنهاجن.
وأسس سكوت شومان موقعا إلكترونيا لعرض أحدث تقاليع الأزياء وتنقل عنه بانتظام مجلات الأزياء الشهيرة مثل "فوج"و "فانيتي فير"و "إسكواير"خاصة اللقطات التي يصورها في الشوارع ويعرف القراء من خلال التقاريروالتعليقات والحوارات المنشورة في الموقع بالإنجليزية الأماكن التي يشتري منها الأشخاص الذين جاء ذكرهم بالموقع ملابسهم وماهي قواعد الموضة التي يتبعونها.
وهناك موقع آخر ألماني يريد أن يثبت أن ألمانيا ليست أقل من الدول الأخرى في عالم الأزياء وهناك مدونات متخصصة في مدينتي هامبورج وميونيخ الألمانيتين.
ولا تعرض كل المواقع صورا زاهية فأحد المواقع يعرض اتجاهات في الولايات المتحدة تتضمن صورا لنساء يجذبن فساتين الزفاف الخاصة بهن من الوحل لالتقاط صور غريبة ومحتوى هذا الموقع يستهدف الشباب ومكتوب ببراعة ومسل.
وثمة موقع إلكتروني يقدم معلومات تفصيلية عن الإكسسوارات والموضة والفن والموضة والأفلام ومعارض الحلي والمجوهرات والصور الفوتوغرافية الخاصة بالأزياء والصور الرائعة للسيدات في المسلسل التلفزيوني الشهير الذي تم تحويله إلى فيلم "الجنس والمدينة".
أما النساء اللاتي يشعرن بالضعف تجاه الأحذية فلديهن فرصة للتعرف على أحدث أنواع الأحذية سواء المسطحة أو ذات الكعب العالي في موقع مخصص لهذاالغرض كما يمكن طرح أسئلة والحصول على إجابات حول أنواع معينة من الأحذية

7/17/08

مصر ترد على الفيلم الإيراني "إعدام فرعون" بـ"الخميني إمام الدم"


قال رئيس تحرير جريدة "الوطني اليوم" لسان حال الحزب الوطني الحاكم فى مصر، إنه بدء مشروع فيلمه الجديد "الخمينى إمام الدم" كرد مباشر على الاساءة الايرانية لمصر فى فيلم "اعدام فرعون" والطعن فى وطنية الرئيس الراحل محمد أنور السادات الذى يمثل لكل المصريين رمزا للوطنية في الحرب والسلام.وكان الفيلم الايرانى "اعدام فرعون" قد أحدث ضجة فى مصر وصلت الى استدعاء وزارة الخارجية المصرية أرفع دبلوماسي ايراني في القاهرة محذرة من توتر العلاقات بين البلدين وإمكانية أن يلحقها الضرر بسبب الفيلم الذي يحكي عن اغتيال الرئيس المصري الراحل انور السادات.ويحمل هذا الفيلم الوثائقي عنوان "اعدام فرعون" وهو يعرض حسب منتجيه "الاغتيال الثوري للرئيس المصري الخائن بأيدي الشهيد خالد الإسلامبولي". وكان الإسلامبولي المتهم الرئيسي في عملية الاغتيال, و حوكم وادين وشنق عام 1982.قال محمد حسن الألفي، رئيس تحرير جريدة "الوطني اليوم" والعضو البارز فى لجنة الاعلام بالحزب الوطنى الحاكم فى مصر،إنه بدأ فى إعداد سيناريو فيلم "الخميني إمام الدم" منذ فترة وجيزة، مشيرا إلى أنه انتهى من كتابة الفصول الأولى منه وسيخرجه المخرج المعروف "محمد فاضل" وستنتجه شركات انتاج خاصة. وكشف الألفي عن تفاصيل سيناريو فيلمه "إمام الدم"، قائلا "انه سيعرض لرحلة التطرف لدى الإمام الخميني من باريس الى مصر، وكيف تأثرت مصر بهذا التطرف طوال السنوات العشر الاولى لحكم الرئيس مبارك نتيجة هذا الفكر ومدى ما تعرض له أمن مصر القومي من تهديد بسببها". وأوضح الألفي "ان الفيلم سيعرض التفاصيل الدقيقة لقتلة السادات وكيف تم تحريضهم من الفكر الخميني".وأضاف أن الفيلم "سيتناول الفكر الخميني فى حد ذاته وسنؤكد أنه لم يكن إماما للعقيدة الإسلامية التي تتسم بالسلام ورفض الارهاب بقدر ما كان اماما للدم".

7/16/08

رجل المستحيل يتحول إلى فيلم سينمائي .. قريبا


أقامت شركة روتانا للصوتيات و المرئيات مؤتمرا صحفيا لتعلن عن بدأ مشروع تحويل شخصية (رجل المستحيل) ، شخصية كتاب الجيب التي لاقت نجاحا منقطع النظير بين الشباب حين نشرت من تأليف الكاتب الكبير د. نبيل فاروق، إلي فيلم سينمائي و يعمل السيناريست الكبير محمد حفظي علي تطوير السيناريو الخاص بالفيلم الذي سيبدأ تصويره بعد انتهاء السيناريو مباشرة.
أدهم صبري أو رجل المستحيل هو أول شخصية روائية عربية مبتكرة في التاريخ الحديث تحظي بكل هذا الاهتمام و الإعجاب من قبل الشباب العربي من المحيط للخليج و تفوز بكل هذا النجاح و الانتشار.
و أدهم صبري في واقعه هو تجسيد روائي للفروسية العربية المفتقدة، في قالب عصري حديث و مشوق، فعلي الرغم من مغامراته العديدة، المليئة بالإثارة و الحركة، فهو نبيل المشاعر،رومانسي النزعة، شديد الإيمان و بالرغم من عنف مغامراته فهو بعيد بطبيعته عن نزعة العنف. رجل المستحيل لا يلجأ للقتل أو إراقة الدماء إلا لصد الاعتداء أو الدفاع عن وطنه و دينه.
أما د. نبيل فاروق فهو من مواليد عام 1956 بمدينة طنطا التي درس فيها الطب ولكنه اهتم بالكتابة و الرسم و في عام 1971 حصل علي المركز الثاني في مسابقة القصة من قصر ثقافة طنطا و في عام 1974 حصل علي الجائزة الأولى في مسابقة مجلات الحائط لحرب أكتوبر.
و عمل نبيل فاروق لطبيب لمدة عام و نصف بعد التخرج من الجامعة وفي عام 1984 تقدم لمسابقة أقامتها المؤسسة العربية الحديثة ليبدأ رحلته مع أشهر سلاسله القصصية التي يأتي علي رأسها رجل المستحيل ليصبح من أكثر الكتاب المبوبين بين الشباب و الكبار أيضا و يتوج مجهوده بحصوله علي جائزة الدولة التشجيعية في أدب الخيال العلمي عام 2007.
و في المؤتمر الصحفي الذي عقد بمناسبة إنتاج روتانا لفيلم عن رجل المستحيل تحدث د. نبيل فاروق و قال" منذ ربع قرن بدأت رحلتي مع أدهم صبري. منذ ربع قرن و أنا أعيش أحاسيسه و مشاعره، واحيا مغامرته و أسجلها علي أوراقي. و مع الزمن انتشر (رجل المستحيل) انتشارا لم أكن أتوقعه في جميع أرجاء الوطن العربي.
و أضاف د. نبيل فاروق " و كانت هناك العديد من المشاريع ليظهر أدهم صبري علي الشاشة و لكن كلها كتب لها الفشل بسبب المنتجين و لها شعرت بسعادة كبيرة عندما عرضت علي شركة روتانا تحوي لشخصية (رجل المستحيل) إلي فيلم سينمائي، و أنا واثق بإذن الله من نجاح الفيلم لما تتمتع به شركة روتانا من سمعة طيبة و مصدقية كبيرة"
و كذلك تحدث محمد حفظي المسئول عن تطور سيناريو الفيلم و قال أنه كان من أشد المعجبين ب (رجل المستحيل) و يشعر بسعادة كبيرة لأنه سيكون له شرف تحويل هذه القصة الرائعة إلي عمل سينمائي

7/2/08

ستارباكس تخطط لإغلاق 500 مقهى في الولايات المتحدة

تخطط سلسلة مقاهي ستارباكس إغلاق 500 مقهى تابعة لها في الولايات المتحدة بالإضافة إلى 100 مقهى سبق وأن أعلنت عن إغلاقها.

وسيترتب على إغلاق مقاهي ستارباكس فقدان ما يصل إلى 12 ألف موظف أعمالهم رغم أن إدارة ستارباك ستحاول نقل بعض الموظفين إلى محلات ستارباكس أخرى.

ورغم أن شركة ستارباكس ستغلق المقاهي التي لم يكن أداؤها التجاري مرضيا، فإنها ستواصل سياستها القائمة على فتح فروع جديدة داخل الولايات المتحدة.

ويشار إلى أن ستارباكس ستخفض عدد المقاهي المقرر فتحها من 250 إلى 200 مقهى خلال السنة المقبلة.


وكانت ستارباكس قد فتحت عددا كبيرا من المقاهي التابعة لها في المناطق التي تضررت بشدة جراء أزمة الرهن العقاري مثل فلوريدا وكاليفورنيا.

وتناقصت مبيعات الشركة بشدة جراء تراجع الطاقة الشرائية للمستهلكين الأمريكيين، والتي انعكست سلبا على مستوى إنفاقهم على فناجين القهوة الغالية السعر.

وستشكل مناصب الشغل الملغاة نسبة 7 في المائة من مجموع عدد المناصب داخل شركة ستارباكس في مختلف أنحاء العالم.

ويُذكر أن قيمة أسهم شركة ستارباكس ارتفعت بنسبة 6 في المائة في تعاملات ناسداك بعد الإعلان عن إغلاق بعض فروعها

bbc